براغ: يستطيع المختصون قراءة نفسية الإنسان وطبيعته ليس من خلال الحركات التي تصدر عنه أو أثناء جلوسه وطريقة تحدثه فحسب، وإنما أيضا من خلال النظر إلى شكل يديه أو ما يسمى بعلم quot; شيرومانتيه quot; أي علم قراءة الأصابع والراحة و اليد ككل .

ويؤكد المختصون بان شكل الأصابع وحجم الراحة وسعة مفاصل اليد تكشف أكثر مما يعتقده الكثير من الناس لأنها تظر طبيعة الشخص وإذا كان ميالا إلى ارتكاب الخيانة الزوجية، والعمر الذي يمكن أن يعيشه ، والمواصفات النفسية والشخصية له .
اليس فونك السويسرية المتخصصة في هذا الأمر تعتبر واحدة من اشهر المختصين بهذا المجال ولذلك فان الكثير من أفكارها يتم الاستناد إليها في تقييم نوعية الأشخاص وطبيعتهم .

شكل وحجم اليد

يعتبر حجم اليد من المظاهر الأسهل لقراءةتها، فالناس الذين يمتلكون أيدٍ كبيرة يتعلقون في الكثير من الأحيان بالتفاصيل ويعتبرون من الأهمية بمكان الدقة والنزاهة ويمكن الاعتماد عليهم في العلاقات الاجتماعية. غير أن تعلقهم بالتفاصيل الدقيقة يمكن له أن يوتر أعصاب الطرف الأخر أما في السرير فيمكن لشريكهم الحياتي أن يكون على ثقة بأنهم لن يتوقفوا إلا بعد أن يحيطوه بكل ما لديهم من مقدرات وعواطف وحب.

وعلى خلاف هؤلاء فان الأشخاص الذين لديهم أيادٍ صغيرة فإنهم يميلون إلى الكسل وأحيانا يسمون فوق الأشياء بشكل مبالغ فيه.

ولا يعكر صفوهم أي شيء بسيط كما أنهم لا يبخلون في خلق أجواء رومانتيقية لكن يفضل عدم مطالبتهم أن يحلوا كل شيء تريدونه منهم فورا .

السيدة فونك تؤكد أيضا بان شكل راحة الكف والأصابع مهم جدا، فراحة اليد الضيقة التي فيها أصابع ناعمة وغضة تشير إلى أن صاحبها شخصية حساسة يمكن لها أن تنهار هنا أو هناك غير أنها بالمقابل هي شخصية مباشرة تشع منها الطاقة والحيوية والاستقرار .

أصحاب اليد المحفوفة يمكن التوقع منهم علاقات جيدة أما العشاق الأفضل فهم الذين يمتلكون يدا طويلة وفيها أصابع طويلة ويكونون ممتعين لا مكان للشعور بالملل معهم لأنهم يحاولون دائما تجربة الأشياء الجديدة .
أما أصحاب الأيدي الصغيرة التي فيها أصابع قصيرة يعتبرون رومانسيين لكن مزاجهم متقلب.

المشاجرات حسب المفاصل

تقول الخبيرة السويسرية انه في حال إمساككم بيد الشريك الحياتي الآخر وتشعرون في يده بقوة مفاصل يديه فان ذلك يعني أن كل شيء على ما يرام لأنه يعني انه يمكن الاعتماد عليه في كل الأشياء وانه عادة ما يفكر بشكل عقلاني وبالتالي على الأرجح فان العيش معه لن يكون مليئا بالمشاجرات .

وعلى خلاف هذا النوع فان من يمتلك مفاصل غير بارزة في يده يعني بأنه من النوع المندفع في تصرفاته ويتصرف بقصر نظر ولذلك ففي حال اقتران رجل بامرأة مفاصل يديهما صغيرة أو غير بارزة فان حياتهما على الأرجح ستكون كالمرجوجة أي صاخبة على الطريقة الإيطالية .

ويقول البعض ممن يدّعون قراءة الكف، بان أصحاب الأصابع الطويلة يكونون عادة من الأذكياء أما أصحاب الأصابع القصيرة فيكونون عادة من النوع البدائي غير ان تأكيد هذا الأمر ربما يتوقف على كل إنسان وحياته مع الشريك الحياتي الذي له أصابع قصيرة .

معاني أصابع اليد

تؤكد المختصة السويسرية فونك بان شكل الإبهام مهم جدا فالإبهام المستوي ولاسيما منه القوي يشير إلى قوة شخصية صاحبه وبالتالي يمكن الاعتماد عليه أما الإبهام الصغير والمائل فيشير إلى أن صاحبه من النوع الذي لا يثق بنفسه كثيرا وانه متردد في اتخاذ القرارات ومواصفاته متذبذبة .

أصحاب السبابة الغليظة يعتبرون من النوع العائلي أي يحرصون جدا على عائلاتهم ومستعدون لفعل كل شيء لإقامة علاقة عائلية سعيدة لكنهم بالمقابل ينتظرون من الشريك الحياتي نفس الشيء الأمر الذي يعني أن إيجاد هذا النوع من الناس ليس سهلا كما أن أصحاب الأصابع الوسطى التي تتصف بالغلاظة عند الجذر تتسم علاقتهم مع الآخرين بالصعوبة.

الخنصر أو الإصبع الأصغر في الكف يدل على سر الجاذبية الجنسية للشخص وكلما كان الخنصر غليظا عند الجذر كلما كانت احتياجاته أكثر أما حين يكون الخنصر ضيقا فان ذلك يدل على الحياء وأحيانا البرودة الجنسية .

الرجال أصحاب البنصر الذي طوله أكثر من السبابة يمتلكون مالا أكثر غير أنهم يميلون إلى ارتكاب الخيانة الزوجية فلذلك يفضل الحذر منهم .