الخرطوم: أعلنت القوة المشتركة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور (يوناميد) أن اثنين من جنودها اصيبا بجروح في كمين نصبه مسلحون مجهولون في هذا الاقليم الواقع في غرب السودان، مشيرة الى ان حال احد الجنديين حرجة.

وقالت يوناميد ان quot;جنديا اصيب برصاصة في كتفه وتم اخلاؤه الى الخرطوم. انه في وضع حرج. الجندي الاخر اصيب في يده ونقل الى مستشفى الجنينة وحالته مستقرةquot;.

واوضحت ان الجنديين اصيبا في كمين الجمعة بينما كانا يرافقان قافلة شاحنات صهريج تنقل وقودا بين مخيمي اردماتا ودورتي للاجئين قرب الجنينة عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وقبل ثلاثة اسابيع قتل جندي اثيوبي من قوات حفظ السلام في نفس المنطقة. واعتبر رئيس يوناميد ابراهيم غمبري ان الهجمات على موظفي الامم المتحدة بمثابة جرائم حرب.

وصرح غمبري امام مجلس الامن الدولي ان الوضع الانساني في دارفور لا يزال حرجا بسبب المعارك ولكن تم احراز quot;تقدم لافتquot; منذ ايار/مايو والمفاوضات التي جرت في قطر بين الخرطوم والمتمردين.

ويشهد اقليم دارفور حربا اهلية منذ العام 2003 اسفرت عن مقتل 300 الف شخص وفق تقديرات الامم المتحدة في حين تتحدث الخرطوم عن عشرة الاف قتيل فقط.