قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وقوف الجيش بالمرصاد لكل من يستهدف قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) والرد على اي اعتداء عليها.

وذكرت صحيفة (النهار) المحلية في عددها الصادر اليوم ان قهوجي الذي كان في زيارة رسمية الى فرنسا ابلغ مخاوف باريس ودول اخرى مشاركة في اليونيفيل من عدم تمكن هذه القوات من القيام بمهماتها في جنوب لبنان.

كما اعرب الفرنسيون عن رغبتهم وهذه الدول في تعزيز دور الجيش في منطقة عمليات القوات الدولية جنوب نهر الليطاني.

واشارت الصحيفة الى ان قهوجي اكد quot;ان الجيش اللبناني سيكون بالمرصاد لأية محاولة للنيل من هذه القوات وسيرد عليها بحزمquot; لافتا الى عدم وجود مبرر للمخاوف quot;من قيام افراد اليونيفيل بالتقاط صور في منطقة العمليات فيما هناك امكانات للتصوير من الجو لأدق التفاصيلquot;.

وكان قائد الجيش اللبناني قد قام بزيارة لفرنسا مطلع الاسبوع الماضي استمرت اربعة ايام عقد خلالها اجتماعات عمل مع رئيس هيئة اركان الجيوش الفرنسية الأميرال ادوار غيو ورئيس الاركان الخاصة برئيس الجمهورية الفرنسية الجنرال بنوا بوغا ومسؤولين عسكريين رفيعي المستوى تناولت العلاقات الثنائية بين الجيشين واوضاع الوحدة الفرنسية العاملة في اليونيفيل.

يذكر ان القوات الدولية تضم اكثر من 13 ألف ضابط وجندي ينتمون الى 35 دولة يعملون في منطقة تمتد من جنوب نهر الليطاني الى الحدود الدولية الجنوبية.