بيروت: ذكر مصدر أمني لبناني اليوم أن مواجهات وقعت بين القوى الأمنية والاهالي في مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان أدت الى مقتل شخص على الاقل وجرح اثنين اخرين.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته انه اثناء قيام دوريات تابعة لقوى الامن الداخلي بمؤازرة الجيش بقمع مخالفات البناء على الاملاك العامة في محلة المساكن الشعبية شرق مدينة صور اعترض اهالي تلك المساكن القوى الامنية لمنعها من القيام بمهامها حيث فتحت النار ما ادى الى مقتل شخص يحمل الجنسية الفلسطينية واصابة شخصين اخرين احدهما اصابته خطيرة.

وكان وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال زياد بارود ترأس أخيراً اجتماعاً استثنائياً لمجلس الامن المركزي ناقش فيه الاعتداءات التي تتعرض لها القوى الامنية في الجنوب وفي غيرها من المناطق اثناء قيامها بمهامها في قمع المخالفات عن الاملاك العامة والمشاعات وتطبيق القانون.

وقال بارود ان quot;التعديات على الاملاك العامة والمخالفات على الاملاك الخاصة كان البند الوحيد الذي تمت مناقشتهquot; مشددا على انه quot;لا يحق لاي شخص التهاون بهذا الموضوع كما يجب قمع اي مخالفة والمباشرة بازالة التعديات المستجدةquot;.