مكسيكو: اعتقلت قوات الامن المكسيكية اكثر من الف شخص في شمال البلاد خلال عملية لمكافحة الاتجار بالبشر حررت خلالها 20 قاصرا من ايدي مستغليهم، كما اعلنت الشرطة الفدرالية الاحد. ونفذت هذه العملية الامنية الواسعة النطاق يومي الجمعة والسبت بهدف العثور على اشخاص اعتبروا في عداد المفقودين في سيوداد خواريز، المدينة الحدودية مع الولايات المتحدة والواقعة قبالة مدينة ال باسو الاميركية.

وقالت الشرطة في بيان ان quot;عشرين قاصرا تم تحريرهمquot; خلال هذه العملية التي اسفرت عن اعتقال 500 رجل و530 امرأة يشتبه في تورطهم بالاتجار بالبشر واستغلالهم جنسيا. وفي تسعينيات القرن الماضي قتلت حوالى 400 امرأة في سيوداد خواريز، المدينة التي تسجل اعلى معدلات الجريمة على الاطلاق بين سائر مدن المكسيك.

وشنت قوات الامن هذه العملية بعد شكاوى تقدمت بها منظمات للدفاع عن حقوق الانسان بشأن اختفاء عشرات الشابات في هذه المدينة الواقعة في ولاية شيواوا. وفي 2010 اعتبرت 59 امرأة وشابة في عداد المفقودين في سيوداد خواريز اضافة الى 48 اخريات في باقي انحاء الولاية، بحسب منظمة غير حكومية تقول انها تستند في احصاءاتها هذه الى ارقام رسمية.