قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مكسيكو سيتي: استضافت سفارة الكويت لدى المكسيك الاجتماع الرسمي الاول لسفراء الدول العربية المعتمدين لدى هذا البلد لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك والعمل الموحد لخدمة القضايا العربية في الساحة المكسيكية.

وقال سفير الكويت سميح جوهر في بيان صحافي صادر عن السفارة quot;ان تلك المبادرة تأتي اتساقا مع سياسة الكويت الخارجية وتنفيذا لتوجيهات الامير صباح الاحمد الجابر الصباح في الحرص على خدمة وابراز القضايا العربية في دول العالم والمحافل الدولية من خلال عمل عربي مشترك يحقق التقدم والرقي للامة العربيةquot;.

واوضح السفير حيات ان الاجتماع تطرق الى quot;بحث عدة مسائل رئيسية تصب في صالح القضايا العربية الحيوية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاعتراف بها من قبل المكسيكquot; مضيفا ان السفراء اتفقوا ايضا على quot;آلية لعقد اجتماعات دورية شهرية تهدف الى توحيد العمل الدبلوماسي العربي في المكسيك حيال القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشتركquot;.

كما اتفق السفراء العرب على التحرك بشكل موحد لشرح المواقف العربية تجاه العديد من القضايا للحكومة المكسيكية وتكثيف الجهود لتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية وغيرها بين الدول العربية والمكسيك.

ومن جانبهم اشاد السفراء العرب وعلى رأسهم عميد السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي سفير لبنان نهاد محمود بمبادرة السفارة الكويتية وحرصها على آلية لاجتماعات السفراء العرب في المكسيك. وذكروا في السياق ذاته ان هذا الامر ليس بغريب على دولة الكويت التي طالما دعمت القضايا العربية في مختلف الميادين وحرصت على لم الشمل العربي.

من جانب اخر احتفلت سفارة دولة الكويت برفع العلم الكويتي وذلك بحضور السفراء العرب ايذانا ببدء الاحتفالات الرسمية بالاعياد الوطنية وذلك بحلول الذكرى الخمسين للاستقلال والعشرين للتحرير والخامسة لتولي الامير مقاليد الحكم.