قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول:تعد كوريا الشمالية مناورات عسكرية استثنائية يمكن ان تبدا هذا الاسبوع في منطقة البحر الاصفر الحساسة ويمكن ان يشارك فيها سلاح الجو والبحرية والبر، حسبما اوردت وسائل اعلام كورية جنوبية.
وحشدت بيونغ يانغ نحو عشرين قطعة حربية من بينها سفن انزال قبالة سواحل مرفا نامبو (غرب) ونشرت مقاتلات من طراز ميغ-21 في قاعدتها في اونشون في المنطقة نفسها، حسبما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر رسمي.

واوردت صحيفة يونغانغ المعلومات نفسها نقلا عن مصدر حكومي.
وتابعت يونهاب نقلا عن مصدرها ان quot;الامر وقف على الاحوال الجوية، لكننا نعتقد انه بالامكان توقع مناورات انزال بعد الاربعاءquot;.

ويصادف الاربعاء الذكرى السنوية ال58 لتوقيع اتفاقات الهدنة التي وضعت حدا للحرب بين الكوريتين (1950-1953).
ولا تزال الدولتان عمليا في حالة حرب بما انهما لم توقعا اتفاق سلام.

واضاف المصدر نفسه ان quot;المناورات العسكرية خلال الصيف امر مألوف في كوريا الشمالية الا انه من غير المعتاد القيام بمناورات مشتركة بين كل القوات في ذكرى الهدنةquot;.
وتابع المصدر ان هذه المناورات يمكن ان تكون ردا على تعزيز الدفاعات الكورية الجنوبية في الجزر الحدودية في البحر الاصفر التي شهدت مواجهات دامية العام الماضي.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل زار الاثنين مع نجله الاصغر كيم جونغ اون المرشح لخلافته، مقر قيادة سلاح البحرية في بيونغ يانغ، حسبما اوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية، في اول زيارة من نوعها تنقلها الوكالة الرسمية منذ العام 2002.