قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيروبي:أرجأ برنامج الاغذية العالمي انطلاق جسره الجوي من المساعدات المخصصة لمقديشو الى صباح الاربعاء، كما افادت الوكالة التابعة للامم المتحدة الثلاثاء.
وكان برنامج الاغذية العالمي يامل في بدء اول جسر جوي على متنه 14 طنا من الاطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تدخل في معالجة سوء التغذية لدى الاطفال، اليوم الثلاثاء في اتجاه العاصمة الصومالية.

لكن الجسر لم يتمكن بعد من بدء العمل في نيروبي لاسباب تتعلق بالاذونات الجمركية، ويامل البرنامج ان quot;يتمكن من الاقلاع الاربعاءquot;، بحسب المتحدث باسم الوكالة في العاصمة الكينية ديفيد اور.
واوضح اور quot;ستكون اول رحلة من سلسلة رحلاتquot;.

وهكذا فان رحلات اخرى متوقعة في الايام المقبلة الى مقديشو، وكذلك باتجاه مدينة دولو الاثيوبية ومدينة وجير الكينية على طول الحدود مع الصومال.
والاعلان عن بدء هذا quot;الجسر الجويquot; الثلاثاء، والذي لا تزال اهميته ووسائله غامضة، صدر الاثنين من روما على لسان مديرة برنامج الاغذية العالمي جوزيت شيران.

وموجة الجفاف الاسوأ منذ ستين عاما والتي تنتشر حاليا في القرن الافريقي وتلحق الضرر به، اوقعت عشرات الاف القتلى وتهدد 12 مليون شخص في الصومال وكينيا واثيوبيا وجيبوتي والسودان واوغندا.
والوضع اكثر حرجا في الصومال حيث اعلنت المنظمة الدولية حالة المجاعة رسميا في منطقتين جنوبيتين يسيطر عليهما المتمردون الاسلاميون في حركة الشباب التي لا تسمح وصول بعض المنظمات الانسانية، وبينها برنامج الاغذية العالمي، اليهما.