نيودلهي: طلب الناجي الوحيد من فريق الكوماندوس المسؤول عن الاعتداءات الدامية في بومباي في 2008 التي اوقعت 166 قتيلا، من المحكمة العليا الهندية الغاء الحكم بالاعدام الصادر بحقه في ايار/مايو 2010، كما اعلن مصدر قضائي لوكالةالأنباء الفرنسيةالجمعة.

وبحسب هذا المصدر، تم تقديم طلب محمد اجمل امير قصاب عبر سلطات السجون في بومباي حيث يعتقل منذ الاعتداءات، ثم احيل الى الامين العام في اعلى هيئة قضائية في البلاد. واعلن هذا المصدر رافضا الكشف عن هويته quot;لقد تقدم بطلب استئناف عبر سلطات السجن في ارثور رودquot; في بومباي.

وكان احد محامي قصاب اعلن في شباط/فبراير الماضي نيته استئناف الحكم. وحكم على قصاب الباكستاني الجنسية، بالاعدام من قبل محكمة استثنائية هندية في ختام محاكمة دامت عاما. وصدر حكم الاعدام بالاستناد الى اربعة اتهامات هي القتل والاعمال الحربية ضد الهند والتآمر والارهاب.

وثصاب هو المتهم الوحيد الذي بقي على قيد الحياة من فريق الكوماندوس. فقد قتل العناصر التسعة الاخرون اثناء تدخل قوات الامن.

وقام فريق كوماندوس من عشرة رجال مدججين بالسلاح بين 26 و29 تشرين الثاني/نوفمبر بنشر الرعب والموت في فنادق فخمة ومطعم سياحي وابرز محطة قطارات ومركز يهودي في بومباي ما اوقع 166 قتيلا واكثر من 300 جريح. وادين قصاب لكونه احد منفذي المجزرة في المحطة حيث سقط 52 قتيلا.