أكد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول أن الجودة والإتقان في المشروع لن يتم التنازل عنها.


مكة: أكد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول أن الجودة والإتقان في المشروع لن يتم التنازل عنها ، داعيا إلى بذل مزيدا من الجهد لإنجازه بطريقة متقنة وذات جودة عالية.

جاء ذلك خلال اطلاعه بجدة اليوم على تقرير مفصل عن سير العمل في مشروعي السامر وأم الخير، الذي بدأ تنفيذهما الشهر الماضي من خلال شركة المباني بعقد قيمته 264 مليون ريال ، شريطة أن يتم إنجازه في مدة لا تتجاوز الـ197 يوماً , بحضور أمين جدة المهندس هاني أبو راس، ومدير عام مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول المهندس أحمد السليم، ومدير عام شركة ايكوم العالمية في المملكة المهندس مازن مطر، وعدد من المسؤولين في شركة المباني.

وأكد المسؤولون في شركة المباني خلال الاجتماع أن المشروع يسير بطريقة جيدة، وحسب الخطة الزمنية المعدة له.
وكان الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وقع الأسبوع الماضي عقد تنفيذ 12 مشروعاً ضمن الحلول العاجلة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة، بقيمة جاوزت الـ 795 مليون ريال، تنفذه شركة سما في مدة زمنية لا تتجاوز الـ110 أيام فقط.

وكانت اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول أقرت 14 مشروعاً تحت مسمى الحلول العاجلة لإنهاء مشكلة محافظة جدة مع مياه الأمطار والسيول، إذ بدأت شركة المباني بتنفيذ المشروعين رقم 11 و 12 في حي السامر وأم الخير، فيما وقع الاختيار على شركة نسما لتنفيذ الـ12 مشروعاً المتبقية، والمتمثلة في معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول داخل عدد من الأنفاق والمواقع الحيوية داخل محافظة جدة.

وفي ذات السياق انتهت اليوم الجلسة الثانية من ورشة العمل الثانية لمناقشة الحلول الدائمة لمحافظة جدة، على أن ترفع كافة التقارير والتصورات والاقتراحات إلى شركة ايكوم وهي الشركة الاستشارية للمشروع، بغية اختيار الحلول الأفضل وبتكلفة معقولة قبل طرحها للتنافس بين مجموعة من الشركات العالمية والمتخصصة في وقت لاحق.