واشنطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما بمناسبة بداية شهر رمضان المبارك انه وزوجته السيدة الاولى ميشيل اوباما يرسلان اطيب التمنيات الى المسلمين داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

واكد أوباما ان شهر رمضان مناسبة ينتظرها المسلمون حول العالم مضيفا ان quot;الأسر والمجتمعات تتقاسم السعادة حين تفطر وتصلي معاquot; مشيرا الى انه في الولايات المتحدة يشارك المسلمون الأميركيون تقاليد رمضان مع جيرانهم وزملائهمquot;.

وذكر الرئيس الاميركي ان رمضان بالنسبة لكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم هو أيضا وقت للتفكير العميق والتضحية quot;كما هو الحال في الديانات الأخرى يتم استخدام الصوم لزيادة الروحانية والانضباط والوعي برحمة الله .. كما يشكل فرصة للتذكير بأهمية التواصل مع من هم أقل حظاquot;.

واوضح ان quot;الصور المفجعة للذين فقدوا حياتهم وصور العائلات والأطفال في الصومال ومنطقة القرن الافريقي وهم يكافحون من أجل البقاء تذكرنا بانسانيتنا المشتركة وتجبرنا على التصرفquot; مشددا على ان quot;الان هو الوقت المناسب بالنسبة للدول والشعوب للعمل معا لتفادي وقوع كارثة أسوأ وذلك من خلال تقديم الدعم والمساعدة لجهود الاغاثةquot;.

وخلص الرئيس الاميركي الى ان quot;مثل هذه الأوقات تذكرنا أن الدرس المستفاد من كل الأديان العظيمة بما فيها الاسلام هو ان نتصرف تجاه الآخرين كما نرغب ان يتصرفوا هم تجاهنا وبهذه الروح اتمنى لكل المسلمين في جميع أنحاء العالم شهرا مباركا وأتطلع مرة اخرى لاستضافة عشاء الافطار هنا في البيت الابيض رمضان كريمquot;.