الجزائر: تستمر المفاوضات بين نقابة المضيفين وادارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية بدون ان يتم تحقيق اي تقدم في ملف الأجور، رغم اتفاق سابق بين الطرفين على تحديد اقصى اجل للمفاوضات بيوم 30 تموز/يوليو.

واكد ياسين حماموش رئيس رئيس نقابة المضيفين لوكالة فرنس برس quot;قررنا الاستمرار في المفاوضات وتمديد اجل انتهائها نظرا لتعثرها عدة مرات بسبب خلافات إجرائية ما حال دون احترام الآجالquot;.

واضاف quot;لم يتحقق شئ من مطالبنا وكل ما حصلنا عليه في ملف الأجور مقترحات قدمها الخبير الذي عينته الادارةquot;.

ولم ترفض الادارة هذه المقترحات، لكنها طلبت اجلا للنظر فيها ودراستها quot;لتتمكن من تعويض التأخير الذي حصل زيادة الاجور بما يتوافق مع وظيفة طواقم الجوquot;، كما قال حماموش.

وكان مدير شركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف رفض في بداية المفاوضات قبل اسبوعين الزيادة في الاجور التي يطالب بها المضيفون.

وتجاهل المفاوضون الذين عينتهم الادارة هذه التصريحات واكدوا ان quot;مهمتهم هي التفاوض لايجاد حلولquot;.

واضرب مضيفو الخطوط الجوية الجزائرية لمدة اربعة ايام من 11 الى 14 تموز/يوليو ما تسبب بوقف كل الرحلات على متن الشركة الوطنية واثار فوضى عارمة في حركة تنقل الجزائريين في المطارات الاجنبية وخصوصا الفرنسية.

وكانوا عادوا الى العمل اثر اتفاق تم التفاوض بشأنه مع مكتب رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى تضمن الغاء قرارات الطرد الصادرة بحق بعض المضربين.