قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ألزم قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي البلدان أعضاء الأمم المتحدة بتجميد أموال تنظيم quot;إمارة القوقازquot;الذي يتزعمه دوكو عمروف، ووقف تصدير الأسلحة إليه ووقف جميع المساعدات الأخرى.

قررت لجنة مجلس الأمن الدولي للعقوبات ضد تنظيم quot;القاعدةquot; والمرتبطين به، وضع تنظيم quot;إمارة القوقازquot; في قائمة العقوبات.

ويُلزم هذا القرار الدول أعضاء الأمم المتحدة بتجميد أموال التنظيم ووقف تصدير الأسلحة إليه ووقف جميع المساعدات الأخرى.

ورحبت وزارة الخارجية الروسية بقرار مجلس الأمن الدولي باعتباره دعماً دولياً لروسيا في مكافحة الإرهاب في شمال القوقاز.

وتم الإعلان عن قيام quot;إمارة القوقازquot; في عام 2007. ويتزعمه دوكو عمروف الذي سمى نفسه حينذاك quot;رئيس جمهورية إتشكيريا الشيشانيةquot;.

وقررت المحكمة العليا الروسية حظر هذا التنظيم كتنظيم إرهابي.

وتبنى تنظيم quot;إمارة القوقازquot; المسؤولية عن عدد من الجرائم الكبيرة، ومنها تفجير قطار quot;نيفسكي أكسبرسquot;.

وأقر عمروف (47 عاما) مؤخرا بمسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطار quot;دوموديدوفوquot; بموسكو في كانون الثاني (يناير) الماضي وأسفر عن مقتل 37 شخصا. وأكد أن جماعته أصبحت أكثر قوة بعد تغلبها على الانقسامات التي تعرضت لها العام الماضي عندما انشق ثلاثة من قيادييها البارزين.

وهدد عمروف روسيا quot;بعام من الدم والدموعquot; بمناسبة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في كانون الأول (ديسمبر) المقبل والانتخابات الرئاسية العام المقبل.

ووضعت الولايات المتحدة أيضا اسمه في قائمة الإرهابيين المطلوبين، ورصدت خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على عمروف.