شدد نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حتمية أن يتمتع العمل الصحافي والإعلامي بالمصداقية الشديدة والواقعية. جاء ذلك خلال حفل إفطار أقامه نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي وولي عهده في جزيرة النخلة في فندق quot;اتلانتسquot;. وشهد الحفل حوارات ونقاشات مفتوحة أجاب فيها حاكم دبي على عدد من أسئلة الحضور، فيما استكملت quot;إيلافquot; جولتها في عدد من المجالس الرمضانية في الإمارة.


محمد بن راشد بين عدد من الإعلاميين الإماراتيين

في سهرة رمضانية سنوية معتادة تؤكد حرصه الدائم على التواصل مع جميع المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، التقى نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخميس نخبة من الإعلاميين والصحافيين الإماراتيين والعرب والأجانب، وذلك في الإفطار الذي نظمه المكتب الإعلامي للشيخ محمد في الخيمة الرمضانية في فندق quot;أتلانتسquot; في جزيرة النخلة في دبي.

وتم خلال اللقاء الذي حضرته quot;إيلافquot; الحديث حول دور الإعلام في تقريب العلاقة بين الشعوب والحكام. واستمع الشيخ محمد الذي غالبا ما تكتسب شخصيته حب الجماهير واحترام الجميع، استمع إلى أسئلة الصحافيين والإعلاميين والقضايا التي تشغل بالهم وتتعلق بالقضايا المتصلة بمختلف مجالات الحياة وقطاعات التنمية والتعليم والصحة وغيرها وأجاب عليها جميعا.

وأكد الشيخ محمد ضرورة أن يكون هناك تواصل مستمر وتفاعل قوي بين الإعلام والجماهير، ولكنه شدد كعادته دائما على حتمية أن يتمتع العمل الصحافي والإعلامي بالمصداقية الشديدة والواقعية، وألا يتم استخدام السلطة الرابعة quot;الصحافةquot; استخداما خاطئا، وحتى لا يجور الإعلام على خصوصيات الناس وأن يتدخل في حياتهم بشكل غير لائق. ويسعى الشيخ محمد دائما إلى لقاء الصحافيين والإعلاميين للتعرف منهم على شكاوى وهموم الناس وبحث أفضل الطرق لحلها.

حاكم دبي وولي عهده مرحبين بالحضور

وحضر اللقاء الذي شهدته نخبة كبيرة من الإعلاميين ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، والشيخ مكتوم بن محمد، والشيخ ماجد بن محمد والشيخ منصور بن محمد وأحمد الشيخ مدير عام مؤسسة دبي للإعلام الذي ساهم بدور كبير في تنظيم هذا اللقاء سنويا وتحقيق التواصل بين عدد كبير من الإعلاميين في المؤسسات المختلفة، وكذلك جعل مؤسسة دبي للإعلام تلعب دورا فعالا وبارزا على صعيد الإعلام العربي.

كما حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;إم بي سيquot; الإعلامية ونائب رئيس المجموعة علي الحديثي الشيخ وليد الإبراهيم، إضافة إلى عدد من رؤساء ومديري تحرير الصحف المحلية والأجنبية ومنهم مدير تحرير رويترز رسل هاورتس، ومدير تحرير جريدة داو جونز الأميركية ماركوس رايت اللذان كانت لهما نقاشات خاصة ومطولة مع الشيخ محمد.

من جهتهم أشاد الإعلاميون بالرعاية الكبيرة التي يوليها الشيخ محمد بن راشد وحرصه على توفير مساحة واسعة من حرية الكلمة والشفافية، خاصة في التعامل مع الوسائل الإعلامية والصحافة المحلية والعالمية، مؤكدين أن المناخ الإعلامي في دولة الإمارات يتميز بالحرية والشفافية إلى حد كبير وأن الوسائل والأجهزة الإعلامية والصحافة تبحث عن الخبر والمعلومة الصحيحة بعيدا عن المبالغة والانحياز والتشويه.

إيلاف في مخيمات دبي quot;الرمضانيةquot;..

حاكم دبي يجيب على أسئلة الصحافيين

من جهة أخرى قامت quot;إيلافquot; بجولة في المجالس الرمضانية في دبي ومنها مجلس quot;خلف الحبتورquot; الذي جمع عددا غفيرا من أعيان الدولة. ورحب الحبتور بـquot;إيلافquot; مشيدا بتقاريرها، ومؤكدا احترامه لرأي الصحيفة وانتقادها البناء له وأنه حريص على متابعتها باستمرار.

ومنح حضور quot;إيلافquot; برفقة عدد من رجال الأعمال المصريين لمجلس الحبتور الرمضاني تأشيرة خروج من الباب الخلفي لرئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني عن المجلس، الذي سبق وأن تناولت quot;إيلافquot; عدة تقارير بشأنه بعد الحكم عليه غيابيا بالسجن خمسة أعوام، والمتهم في قضية فساد كبرى في مصر والمطلوب من قبل السلطات الأمنية المصرية، بعد إدانته بتسهيل الاستيلاء على الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية في مصر، التي تقع في نطاقها أنشطة بترولية في منطقة quot;الجمشةquot; في الغردقة والإضرار المتعمد بالمال العام، وذلك بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.