عقدت لجنة التدريب عن بعد التابعة لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الادارية فى مجلس التعاون اجتماعا السادس عشر الذى استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة .


دبي :عقدت لجنة التدريب عن بعد التابعة لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الادارية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها السادس عشر الذي استضافته دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً في فندق دوست تاني بدبي.
واستعرض الأعضاء مقترحات تفعيل دور اللجنة وآلية وكيفية الاستفادة من التجارب الأخرى المماثلة في التدريب عن بعد لا سيما التجربة الايطالية في مجال التدريب الالكتروني عن بعد في القطاع الحكومي على أن تمثل اللجنة دول مجلس التعاون في الاجتماع المقبل لمبادرة إيطاليا للتعلم عن بعد.
وأكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن أهمية اللجنة واجتماعاتها الدورية تأتي انطلاقاً من كون التدريب عن بعد أصبح إحدى الآليات والوسائل المتبعة في مجال تطوير وتحسين مهارات ومعارف الموظفين من خلال استخدام التقنيات الحديثة.. مشيرة إلى أن العالم اليوم بات يتبنى مبادرات التعليم المستمر الذي يعتمد مبدأ المرونة والتعاطي مع التقنية.
وأوضحت quot;الهيئةquot; أن دولة الامارات العربية المتحدة تعد من الدول الرائدة بمؤسسات وجامعات ومعاهد تعنى برعاية ودعم مثل هذه المبادرات وتتيح للموارد البشرية مرونة عالية في تطوير الذات والتعلم المستمر.
ومثل الدولة في الاجتماع عائشة السويدي مديرة إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشربة الحكومية وعبدالكريم العسماوي مدير مكتب المنظمات والعلاقات الدولية في الهيئة وعلي النابودة رئيس قسم سياسات التدريب والتعليم المستمر في الهيئة.