بدأت دولة الإمارات العربية تسيير قوافل الاغاثة إلى ليبيا من أجل رفع المعاناة عن الشعب الليبى .


السلوم: بدأت دولة الامارات تسيير قوافل الاغاثة الى الشعب الليبى وذلك بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات من أجل رفع المعاناة عن الشعب الليبي .
وفى هذا الإطار قامت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية اليومبتسيير قافلة إغاثة إلى الشعب الليبى لتخفيف المعاناة عنه فى ظل هذه الظروف الصعبة .
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة نائب الأمين العام للمؤسسة لمراسل وكالة انباء الامارات فى القاهرة ان هذه القافلة تضم 10 سيارات اسعاف مجهزة وعشر شاحنات مقطورة تحمل 330 طنا من المواد الغذائية سلمت الى هيئات الاغاثة الليبية فى مدينة مساعد الليبية من أجل توزيعها على المستشفيات والمتضررين من ابناء الشعب الليبى .
وأضاف أبوملحة ان هذه القافلة هى الاولى من مؤسسة محمد بن راشد للشعب الليبى سيتبعها عدة قوافل أخرى لمساعدة الشعب العربى الليبى .
من جانبه قال محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية لدى جمهورية مصر العربية مندوبها لدى جامعة الدول العربية ان سفارة الدولة بالقاهرة أشرفت على شراء محتويات القافلة من السوق المصرية لضمان سرعة إيصالها الى ليبيا فى اسرع وقت ممكن .
وأضاف ان سفارة الدولة بالقاهرة لا تدخر جهدا فى مساعدة كافة مؤسسات الدولة التى تقوم بأعمال خيرية لمساعدة أشقائنا من الدول العربية تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة ومتابعة دقيقة من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وأشار الى أنه قام بتكليف الدكتور راشد بن زفنه العفرى قنصل دولة الإمارات بالقاهرة لمرافقه القافلة من القاهرة حتى الحدود الليبية وإجراء التنسيق اللازم مع السلطات المصرية المعنية لتأمين وصولها الى منفذ السلوم على الحدود الليبية.
وأعرب الدكتور راشد بن زفنه العفرى عن شكره العميق للسلطات المصرية على جهودها الكبيرة لتسهيل وتقديم كافة الخدمات من أجل تأمين القافلة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لها حتى وصولها إلى منفذ السلوم المصري ومنها الى مستحقيها داخل ليبيا.