بيشاور: أسفر انفجار قنبلة في باكستان عن تدمير 16 ناقلة على الاقل تحمل وقودا لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان المجاورة، حسبما صرحت الشرطة الباكستانية السبت، في اخر هجوم يستهدف عرقلة امدادات الحلف.

وكانت 28 ناقلة نفط تابعة للاطلسي متوقفة في ساحة خارج بيشاور المدينة الرئيسية بشمال غرب باكستان وقت الانفجار الذي ادى لاندلاع حريق اتى على 16 ناقلة.

وقال مسؤول الشرطة خورشيد خان من الموقع quot;نسعى لنقل الناقلات الاخرى بعيدا عن الحريق، لا نعرف ما اذا كانت القنبلة قد وضعت في الساحة ام في احدى الناقلاتquot;، واضاف quot;دمرت 16 ناقلة تماماquot;. واضاف انه لم ترد انباء عن سقوط ضحايا.

من جانبه قال محمد اعجاز خان الضابط الكبير في الشرطة في بيشاور ان رجال الاطفاء يسعون لاحتواء النيران، مشيرا الى انه سمع دوي ثلاثة انفجارات قبل اندلاع الحريق في الناقلات المتوقفة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها غير ان طالبان سبق ان تبنت هجمات من هذا النوع بهدف عرقلة الامدادات لاكثر من 130 الف جندي من القوات الدولية المنتشرة في افغانستان وثلثاها من الاميركيين.

وتشن حركة طالبان المتحالفة مع القاعدة حملة هجمات في شمال الغرب الباكستاني والمنطقة القبلية الخارجة عن سيطرة الحكومة المركزية على الحدود الافغانية، وهي المنطقة التي وصفتها واشنطن بانها الاخطر في العالم.

ويتم نقل اغلب الامدادات والمعدات التي يحتاجها الجنود في افغانستان عبر باكستان، وان بدأت القوات الاميركية تستخدم اكثر فأكثر سبلا بديلة عبر اسيا الوسطى.