تونس: نفت وزارة الداخلية التونسية اليوم هروب البشير التكاري، الذي شغل منصب وزير العدل وحقوق الانسان، ثم عيّن وزيرًا للتعليم العالي حتى سقوط الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وذلك عبر منفذ مطار المنستير.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح له في هذا الصدد quot;ان التكاري يحجر عليه السفر الى الخارج ولا يمكنه باي حال من الاحوال مغادرة البلاد من اي منفذ سواء كان جوا او برا او بحراquot;. مشددا على انه خلافا لما تردد فان البشير التكاري لم يغادر البلاد.

يأتي هذا التصريح عقب شائعات، سرت في الشارع التونسي تفيد بان وزير العدل السابق فر خارج حدود البلاد عبر مطار المنستير مستغلاً قرار الافراج عنه الصادر يوم الاربعاء الماضي عقب ايقافه في القضية المعروفة بمطعم اللج الفضي بقمرت في ضواحي شمال تونس العاصمة.

وكان الافراج من قبل دائرة الاستئناف في تونس العاصمة عن التكاري وكذلك عبد الرحيم الزواري وزير النقل السابق وفرار المسماة سيدة العقربي رئيسة جمعية امهات تونس سابقا، قد اثار انتقادات شديدة من قبل العديد من الأطراف السياسية والمدنية والمهنية وحتي في الشارع التونسي باعتباران هؤلاء من رموز الفساد يتعين معاقبتهم.