القدس: افاد مصدر في وزارة العدل الاسرائيلية ان المرحلة الاخيرة في محاكمة الرئيس الاسرائيلي السابق موشي كتساف الذي ادانته المحكمة الابتدائية بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي، بدات الاحد باستئناف القضية امام المحكمة العليا.
وقال مسؤول لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;كتساف وصل هذا الصباح الى المحكمة العليا في القدس مع محاميه، لاستئناف المحاكمة والحكمquot; الصادر بحقه.

واوضح ان القضاة الثلاثة، ايدنا اربيل ومريم ناهور وسليم جبران، سينظرون في استئناف الحكم.
وقد ادانت محكمة تل ابيب كتساف (65 عاما) بتهمتي الاغتصاب والتحرش الجنسي بحق اثنتين من موظفاته عندما كان وزير السياحة في التسعينيات.

وحكم عليه في 22 من اذار/مارس بالسجن سبع سنوات مع تعليق النفاذ ودفع غرامتين قدرهما مئة الف شيكل و25 الف شيكل (5000 يورو) لرافعتي الدعوى.
واكد محامي كتساف انه كان ينبغي ان ينظر القضاة في المحكمة الابتدائية في امكانية ان يكون موكلهم اقام علاقات بالتراضي مع رافعتي الدعوى، على ما افادت وسائل الاعلام.

وقد نفى كتساف طيلة محاكمته الطويلة ان يكون اقام علاقات جنسية مع رافعتي الدعوى مؤكدا انه ضحية مؤامرة دبرتها ضده وسائل الاعلام.

وكان يفترض ان يقضي كتساف حكم السجن اعتبارا من الثامن من ايار/مايو لكن القاضي دانزيغر من المحكمة العليا برر بقاءه طليقا بشكل موقت على اعتبار انه ليست له سوابق، ولا يشكل خطرا على المجتمع.