قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دان زعماء محليون وسياسيون اليوم اعمال الشغب التي اندلعت بالعاصمة البريطانية لندن الليلة الماضية احتجاجا على مقتل رجل بالرصاص على يد ضباط مسلحين الاسبوع الماضي.

واسرع زعماء المجتمع المحلي والزعماء السياسيون في ادانة اعمال الشغب والسلب واحراق الممتلكات التي اجتاحت شوارع توتنهام شمالي لندن عقب يومين من مقتل مارك دوغان (29 عاما) بالرصاص على يد رجال الشرطة الخميس الماضي.

ووصفت رئاسة الوزراء البريطانية اعمال الشغب بأنها quot;غير مقبولة على الاطلاقquot; فيما شددت وزيرة الداخلية تيريزا ماي على انه quot;لن يتم التسامح مع مثل هذا الاستخفاف بالسلامة العامة والممتلكات العامةquot;.

كما اعرب عمدة لندن بوريس جونسون عن quot;هلعهquot; ازاء مشاهد العنف والدمار التي صاحبت اعمال الشغب فيما قال عضو مجلس العموم ديفيد لامي ان قلب المجتمع المحلي quot;اقتلع من موضعهquot; عن طريق اشخاص quot;اغبياءquot; جاء العديد منهم من خارج توتنهام لاحداث مشكلات.

واضاف ان quot;ما حدث ليلة الخميس (الماضي) اثار تساؤلا كبيرا ونحتاج الى اجابات عليهquot; ولكنه شدد على ان quot;الرد على ذلك ليس عن طريق النهب والسلبquot;.

وتابع quot;لدينا ضباط في المستشفى بعضهم مصابون بجراح خطيرة .. هذا عار ويجب ان يتوقفquot;.

ومن جانبه قال قائد الشرطة ادريان هانستوك في تصريح للصحافيين انه لم يكن هناك quot;أي مؤشرquot; على اندلاع اعمال العنف مضيفا ان quot;مظاهرات الليلة الماضية السلمية اختطفها عدد قليل من العناصر الاجرامية التي استخدموا لذلك لتحقيق مكاسب خاصةquot;.