قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بئر الغنم: اكد مراسل وكالة فرانس برس ان بئر الغنم، البلدة الاستراتيجية الواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب طرابلس، كانت حتى مساء الاحد لا تزال في ايدي الثوار، وذلك خلافا لما اعلنه النظام من استعادة السيطرة عليها.

واكد المراسل من بئر الغنم مساء الاحد ان البلدة تحت سيطرة الثوار والوضع فيها هادئ، وذلك بعدما كان اعلن النظام الليبي في وقت سابق الاحد انها quot;تحت سيطرته الكاملةquot;.

وبحسب المراسل فان الثوار يسيطرون على نقاط التفتيش في بئر الغنم وليس هناك اي اطلاق نار، مشيرا الى ان الطائرات العسكرية التابعة لحلف شمال الاطلسي كانت تحلق ليل الاحد-الاثنين في سماء المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي قال الاحد ان قوات القذافي استعادت السيطرة على بئر الغنم، بعد ان سيطر عليها الثوار السبت.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحافي في طرابلس quot;عادت الحياة الى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الان تحت السيطرة الكاملةquot; للنظام، بعد ان اقر بان الثوار سيطروا عليها بمساندة طيران حلف شمال الاطلسي الذي ينفذ حملة عسكرية على ليبيا.

وكان الثوار في جبل نفوسة والمتمركزون منذ اسابيع في بئر عياد على بعد 30 كلم من بئر الغنم، شنوا هجوما صباح السبت على هذه البلدة التي تضم حامية لقوات القذافي وسيطروا عليها، بحسب ما افاد في حينه مراسل فرانس برس.