قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: توفي حوالى 100 مهاجر اتوا من ليبيا على متن سفينة صغيرة رست الخميس في جزيرة لامبيدوزا الايطالية جراء الجوع والعطش خلال الرحلة وتم القاء جثثهم في البحر حسب ما نقلت وكالة الانباء الايطالية عن ناجية مغربية.

وقالت المرأة التي لم تكشف هويتها quot;كنا 300 لكن حوالى مئة شخص خصوصا النساء لم يصمدن وارغم الرجال على القاء جثثهن في البحرquot;.
وقد انقذ خفر السواحل الايطاليون بعد ظهر الخميس سفينة صغيرة بطول نحو 20 مترا كانت قادمة من ليبيا، بينما كانت تغرق قبالة شواطىء جزيرة لامبيدوزا الايطالية، على ما افادت ادارة مرفأ الجزيرة في بيان.
وتم نقل ثلاثة ركاب بينهم امرأة حامل بواسطة طوافة مباشرة الى مستشفى لامبيدوزا وهم يعانون من حالة جفاف متقدم.

وبحسب شهادات هؤلاء المهاجرين الثلاثة، فقد توفي عدد من رفاقهم جراء الجوع خلال الرحلة وتم رمي جثثهم في البحر وفق وكالة انسا.
وقامت سفينة قبرصية باغاثة السفينة المنكوبة واعلمت المرفأ وخفر السواحل في لامبيدوزا بالامر. وكانت السفينة قد ابتعدت بعد ان رمى عدد من الركاب بانفسهم منها في المياه لمحاولة الصعود على متن السفينة القبرصية التي انقذتهم من الغرق.

وصباح الخميس، رمت طوافة تابعة لخفر السواحل مياها ومواد اساسية الى سفينة المهاجرين، ثم جرى بعدها اغاثة السفينة من اربع سفن تابعة لخفر السواحل وصلت الى المكان عند الساعة 14,40 (12,40 تغ) وتم نقل المهاجرين اليها ثم اقتيدوا الى لامبيدوزا.
ووصل الاف الاشخاص الهاربين من ليبيا وغالبيتهم من العمال المهاجرين الاتين من افريقيا او اللاجئين من المنطقة الفارين من النزاع، خلال الاشهر الماضية الى لامبيدوزا وهي جزيرة صغيرة عند منتصف الطريق بين السواحل الافريقية وصقلية.