طوكيو: نفت كوريا الشمالية اليوم ما تردد عن اطلاقها لقذائف مدفعية قرب الحدود البحرية مع كوريا الجنوبية.
وكانت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اوردت يوم امس نقلا عن وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية ان اصوات الانفجارات التي سمعت وهي اصوت quot;متفجرات عاديةquot; يتم استخدامها في اطار مشروع بناء في المنطقة الشمالية القربية من الحدود مع الجنوب هي التي دفعت بالقوات الكورية الجنوبية للرد بإطلاق النار في البحر الاصفر.
الا ان الجيش الكوري الجنوبي قام بإطلاق طلقات تحذيرية في اعقاب سقوط القذائف المدفعية الكورية الشمالية في المياه بالقرب من حدوده مع البحر الاصفر وفي وقت لاحق من ذات اليوم قامت (بيونغ يانغ) باطلاق قذيفتين اخرتين ما دفع ب (سيؤول) في المقابل الى الرد.

ويأتي هذا القصف لكوريا الشمالية الذي يبدو انه جاء ضمن تدريبات مدفعية له على المياه بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها بعد تسعة اشهر فقط من قيامها بمهاجمة جزيرة (يونبيونغ) بقصف مدفعي ما اسفر عن مقتل اثنين من المدنيين ومن مشاة البحرية.

من جهته اكد مسؤول في هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية سقوط ثلاثة قذائف من اصل خمسة بالقرب من خط الحدود الشمالية التي هي بمثابة حدود الامر الواقع في المنطقة والذي لم تعترف به كوريا الشمالية قط مطالبين بأن تتم اعادة رسمه جنوبا.

وكانت العلاقات بين الكوريتين الجنوبية والشمالية قد شهدت تدهورا منذ الهجوم الكوري الشمالي على جزيرة (يونبيونغ) واغراق سفينة (شونان) الحربية في العام الماضي ما ادى الى سقوط قتلى من الجانب الكوري الجنوبي