لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس في لندن ان اعمال الشغب التي هزت بريطانيا خلال أربع ليال لا علاقة لها بالسياسة بل مبررها الوحيد السرقة. وقال كاميرون امام مجلس العموم البريطاني المجتمع في جلسة طارئة، انها quot;ليست سياسية، ولا تظاهرات بل سرقةquot; مضيفا quot;لن نترك اجواء من الخوف تسود شوارعناquot;.

وصرح كاميرون بأن مواجهة بدأت في البلاد للتصدي لأسوأ أعمال شغب تشهدها بريطانيا منذ سنوات.

وأضاف كاميرون في مؤتمر صحافي عقده في لندن أن quot;هذا العنف المستمر هو أمر غير مقبول بكل بساطة، وسيتم إيقافه، لن نتسامح مع هذا الذي يحدث في بلادنا، ولن نسمح بوجود ثقافة الخوف في شوارعنا، ودعوني أكون واضحا، لقد اتفقنا على ضرورة توفير خطط مواجهةquot;.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني وضع خراطيم المياه بتصرف الشرطة للمرة الأولى في إنكلترا، كما أعلن أنه سمح للشرطة باستخدام الرصاص المطاطي من أجل وضع حد لأعمال الشغب.

وقال كاميرون إن quot;كل الموارد التي تحتاجها الشرطة ستحصل عليها، كل التكتيكات التي تشعر الشرطة أنها بحاجة لاستخدامها سيكون لها السند القانوني لاعتمادها. سنقوم بكل ما هو ضروري لاسترداد القانون والنظام في شوارعناquot;. ويذكر أن ثلاثة أشخاص من أصول آسيوية قتلوا الأربعاء دهسا بسيارة أثناء دفاعهم عن منطقتهم من شبان كانوا يقومون بأعمال نهب في برمنغهام ضمن أعمال الشغب المندلعة في لندن ومدن بريطانية أخرى.