قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قتل 23 مسلحًا قبليًا يمنيًا في معارك عنيفة جرت ليل الاثنين الثلاثاء مع الحرس الجمهوري في منطقة أرحب شمال شرق صنعاء، كما افادت مصادر قبلية.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس، طالبًا عدم الكشف عن اسمه، ان quot;23 من مقاتلينا قتلوا في مواجهات عنيفة جرت ليلاً مع الحرس الجمهوريquot; في منطقة ارحب. واكدت هذه الحصيلة مصادر قبلية اخرى لفرانس برس.

ويقود الحرس الجمهوري احمد علي عبد الله صالح النجل الاكبر للرئيس اليمني، الذي يواجه منذ كانون الثاني/يناير حركة احتجاجية شعبية تطالب برحيله.

وقال احد هذه المصادر طالبًا بدوره عدم كشف اسمه ان quot;المعارك الأعنف دارت في شعب أرحبquot; على الطريق المؤدية الى العاصمة، مشيرًا الى ان جنود الحرس الجمهوري طاردوا المسلحين القبليين حتى داخل قراهم.

وتوتر الوضع في المنطقة منذ اقام الحرس الجمهوري نقطة تفتيش في أرحب ضيقت على حركة رجال القبائل، واثارت بالتالي غضبهم، ما ادى الى اندلاع اشتباكات عديدة بين الطرفين.

وينتمي سكان أرحب الى بكيل اكبر قبيلة في اليمن وقفت الى جانب المحتجين المعارضين للرئيس صالح، وتتهمها السلطات بأنها quot;ميليشياquot; تابعة لحزب الاصلاح الاسلامي. وتحدث سكان المنطقة عن دوي انفجارات صباح الثلاثاء في أرحب، وهي منطقة تطل على مطار صنعاء وتبعد حوالي عشرة كيلومترات جنوبا.