نفى مصدر مسئول شائعة مشاركة رجال أمن بزي مدني في المسيرات والمظاهرات التي تسود حاليا بعض المحافظات اليمنية ،حيث شهدت بعض المحافظة خلال اليومين الماضيين أعمالا تخريبية من قبل عناصر خارجة عن القانون ومثيرة للشغب .


صنعاء:قال المصدر أن المسيرات والمظاهرات التي تسود حاليا بعض المحافظات اليمنية أدت إلى وفاة شخصين وإصابة 19 شخصاً منهم خمسة من رجال الأمن بإصابات مختلفة جراء إطلاق النار من أسطح منازل ومن على متن سيارة كان يستقلها مجموعة من المسلحين والذين قاموا بإطلاق النار على المتظاهرين ولاذوا بالفرار بسيارتهم، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت تلك المجموعة وأنها تواصل البحث حاليا عن الجناة.

وأوضح المصدر أن تلك العناصر قامت بقطع الطرقات العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات الخاصة والتابعة لمؤسسات الدولة فضلاً عن محاولة اقتحام مركزي شرطة مديريتي المنصورة والمدارة.

كما استهجن مصدر مسئول بوزارة الداخلية اليمنية الشائعات والمزاعم التي رددتها بعض وسائل الإعلام حول مشاركة رجال أمن بزي مدني في المسيرات والمظاهرات التي تسود حاليا بعض المحافظات اليمنية.

وقال المصدر اليوم أن هذه المزاعم والافتراءات لا أساس لها من الصحة وتستهدف الإساءة إلى أجهزة الأمن. موضحاً بأن أفراد الأمن متواجدون بزيهم الرسمي بالقرب من كافة التجمعات والمسيرات المؤيدة والمعارضة ويقومون بأداء واجبهم من أجل الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وضبط النفس.

ودعا المصدر وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والموضوعية في نقل الأخبار والمعلومات من مصادرها.