قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أطلقت سلطات حماس في غزة الثلاثاء سراح ناشط شاب بعد احتجازه لمدة ثلاثة ايام، غير ان الحركة الاسلامية الحاكمة في القطاع مازالت تخضعه لتحقيقات، حسب ما صرح ناشط شاب زميل للمفرج عنه.

وقال اسامة شومر ان محمد مطر العضو الناشط في مجموعات احتجاج شبابية عدة في قطاع غزة افرج عنه بعد ظهر الثلاثاء. وأضاف شومر quot;اطلق سراحه للتو. لا نعرف ماذا كانوا يريدون منه، ولكننا نعرف انهم سيعاودون استجوابه الاحدquot;.

وكان ناشطون قالوا ان الشاب الملقب باسم ابي يزن اختفى الاثنين بعد استدعاء قوات حماس له لاستجوابه اثر عودته من جولة في فرنسا.

وأوضح شومر ان مطر يستريح في بيته، ويبدو بصحة جيدة، بعد احتجازه ثلاثة ايام، حين حاول استعادة جهاز كمبيوتره الخاص وهاتفه النقال من السلطات الامنية لحماس التي صادرتهما قبل سفره.

يذكر أن مطر عضو مؤسس لحركة شباب غزة للتغيير، التي اثارت الاهتمام بإعلانها برنامجها في كانون الاول/ديسمبر، الذي ادانت فيه كلاً من حماس وفتح واسرائيل، داعية الى الحرية وquot;الحياة الطبيعيةquot; والسلام. كما يعد مطر عضوًا ناشطًا في حركة 15 اذار التي نفذت احتجاجات كبيرة دعت فيها حكام حماس في غزة الى التصالح مع غرمائهم السياسيين من فتح.

كما ساعد في تنظيم تظاهرات اسبوعية ضد ما يسمى بالمنطقة العازلة، وهي قطاع من الاراضي بطول قطاع غزة اخلاه الجيش الاسرائيلي.
وقال شومر لفرانس برس الاثنين quot;انهم يعرفونه جيدًا، ويعرفون انه عضو ناشط، واخشى انهم وجدوا ذريعة سهلة بعد عودته من فرنسا للقول انه منخرط مع جهات من الخارج او ما الى ذلكquot;.

واضاف quot;انها المرة الثالثة على الارجح التي يعتقل فيها. ضربوه في السابق ثم تركوهquot;. ولم تصدر حماس تعليقًا على الفور بشأن الافراج عن الناشط.