مدريد: اعلنت الشرطة الاسبانية الثلاثاء اعتقال طالب اجنبي يشتبه بانه اعد هجوما على مظاهرة مقررة الاربعاء في مدريد للتنديد بكلفة quot;الايام العالمية للشبيبةquot;.

وقالت الشرطة في بيان ان الرجل quot;اعد هجوما على متظاهرين معارضين لزيارة الباباquot; وتجمع الايام العالمية للشبيبة من خلال استعمال quot;غازات سامة ومواد كيميائية اخرىquot;.

وحسب صحيفة ال بايس فان الامر يتعلق بمكسيكي يبلغ من العمر 24 عاما وصفته بانه كاثوليكي متطرف.

واوضحت الشرطة ان المكسيكي يدرس في اسبانيا مادة الكيمياء في مركز حكومي للابحاث.

واشار البيان الى ان المشتبه به quot;يجند اشخاصا عبر الانترنتquot; وان الشرطة اكتشفت في منزله في مدريد مذكرة خارجية بالاضافة الى quot;دفترين يتضمنان معلومات عن عمليات كيميائية لا تدخل في اطار دروسه للكيمياءquot;.

واوضحت ال بايس ان الرجل اعتقل بناء على معلومات quot;قدمها مواطنون اطلعوا على تعليقاته حول الايام العالمية للشبيبة على شبكة الانترنت حيث قال انه من غير المقبول ان تكون هناك هجمات على الباباquot;.

واشارت الصحيفة الى ان الشرطة quot;لا تملك ادلة حول قدرته على التحرك ولكنها قررت اعتقاله للحؤول دون حصول اي حادثquot;.

ودعت مئات الجمعيات التي تدافع عن العلمانية الى تظاهرة الاربعاء في مدريد للتنديد بكلفة الايام العالمية للشبيبة التي بدأت الثلاثاء في مدريد وتستمر حتى الاحد وكذلك للتنديد بزيارة البابا بندكيتوس السادس عشر الذي سيصل الخميس الى العاصمة الاسبانية.

ويؤكد منظمو الايام العالمية للشبيبة ان هذا التجمع هو بتمويل ذاتي يقوم به المشاركون فيه بالاضافة الى هبات تقدم من شركات كبرى.