روما:اعتبر عبد السلام جلود الرجل الثاني السابق في النظام الليبي الذي فر من طرابلس والموجود في ايطاليا، الاحد ان العقيد معمر القذافي لم يعد امامه وقت للتفاوض في شأن تنحيه وهو مهدد بالقتل.
وقال جلود في مقابلة مع شبكة quot;تي جي 3quot; التلفزيونية العامة quot;اعتقد انه يبقى امام النظام اسبوع وعشرة ايام حدا اقصى وربما اقلquot;.

واضاف quot;ليس لدى (القذافي) وسيلة لمغادرة طرابلس. كل الطرق مغلقة. يمكنه فقط ان يرحل استنادا الى اتفاق دولي واعتقد ان هذا الباب مغلقquot;.
وكان وزير الدفاع الايطالي ايناسيو لاروسا اكد في وقت سابق الاحد ان الرجل الثاني السابق في النظام الليبي عبد السلام جلود موجود في ايطاليا.

وتابع جلود quot;اعتقد انه سيكون صعبا على القذافي ان يستسلم وهو لا يملك شجاعة هتلر للانتحار. لا اعتقد ان تطور الوضع في طرابلس سيتيح له البقاءquot;.
وانضم جلود الجمعة الى حركة الثوار بعد ان تمكن من الفرار من العاصمة الليبية. ووصل مع اسرته الى تونس وتوجه منها فجر السبت الى ايطاليا بحسب مصادر تونسية رسمية.

ودعا جلود عبر قناة الجزيرة الفضائية ليل السبت الاحد قبيلة العقيد معمر القذافي الى quot;التبرؤ من هذا الطاغيةquot;.
كما دعا رفيق درب العقيد القذافي ايضا سكان طرابلس الى الانضمام الى الثورة.

واعتبر حلف شمال الاطلسي الاحد ان نظام العقيد الليبي معمر القذافي quot;ينهارquot; وذلك في الوقت الذي يقترب فيه الثوار من الانتصار في معركة حاسمة للسيطرة على العاصمة طرابلس.