قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت اليوم الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي وجه العاهل السعودي بإقامتها للتخفيف من معاناة الذين يعانون المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.


الرياض: افتتح العاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بتبرع قدره عشرون مليون ريال كما تبرع الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعشرة ملايين ريال فيما تبرع الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخمسة ملايين ريال.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه اليوم الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي وجه العاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز بإقامتها للتخفيف من معاناة الذين يعانون المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.

خصصت أرقام حسابات وquot;سابكquot; تبرعت بـ 5 مليون ريال

كما بدأ المواطنون والمقيمون بالتبرع لصالح المتضررين من الجفاف بإشراف مباشر من الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتغطي القناة الأولى في التلفزيون السعودي التبرعات في عموم مناطق المملكة, إضافة إلى الإذاعة عبر البرنامج العام من الرياض والبرنامج الثاني من جدة وإذاعة القرآن الكريم وإذاعة نداء الإسلام.

وخصصت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي الحساب الموحد رقم 201 77 777 000 104 لدى البنك الأهلى التجاري لتلقي التبرعات النقدية ، فيما تم تخصيص الأيبان رقم (SA 431 00 000 201 77 777 000 104) للتحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة بالبنك الأهلي التجاري.


كما يمكن الإيداع من خلال هاتف الأهلي المصرفي المجاني رقم 8002443333، أو من خلال موقع البنك الأهلي على الانترنت الأهلي أونلاين
www.alahlionline.com، أو من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي التجاري (A.T.M) ، أو عبر التحويل من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى (A.T.M).

وتستقبل الحملة عبر المواد الغذائية من سكر وطحين وزيت الطعام والأرز والتمور والحليب طويل الأجل والعصائر بصلاحية لا تقل عن سنة, بالإضافة إلى المواد الإيوائية التي تشمل الخيام والأشرعة والفرش والملابس الجديدة والأقمشة, إلى جانب المواد الطبية التي تشمل المحاليل الطبية والمستلزمات الطبية والأدوية والأسرة الطبية وسيارات الإسعاف.

في السياق ذاته،أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية quot;سابكquot; عن تبرعها بمبلغ quot;5quot; ريال للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي استجابة لحملة تبرعات شعبية لإغاثة الشعب الصومالي الذي يواجه مجاعة ونقصا في الموارد المعيشية.

وأكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة quot;سابكquot; الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أن التبرع يأتي متفقاً مع برامج الشركة لخدمة الإنسانية في إطار مسئولياتها الاجتماعية محققاً لقيمها الإسلامية الأصيلة ومجسداً لعملها الدؤوب على إغاثة المتضررين محلياً وإقليمياً وعالمياً .