رئيس مجلس الشورى اليمني الراحل عبد العزيز عبد الغني

الرياض: أبلغ مصدر في السفارة اليمنية في الرياض quot;إيلافquot;أن اتصالات تجري حاليا مع أهل وذوي رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني لنقل جثمان عبد الغني إلى اليمن ودفنه هناك غدا أو بعد غد إلا إذا طلب أهل الفقيد دفنه في السعودية بعد أن وافاه الأجل المحتوم اليوم في الرياض.

وتوفي عبد العزيز عبد الغني في العاصمة السعودية الرياض اليوم متأثرا بجروحه التي كان أصيب بها خلال محاولة اغتيال طالت الرئيس على عبد الله صالح و78 من كبار رجال الدولة.

وتلقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم عددا من مكالمات التعزية والمواساة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين السعوديين وعدد من القادة العرب في وفاة عبد الغني.

وسيقام الحداد على وفاة المسؤول اليمني لمدة ثلاثة أيام وستنكس الأعلام في الدوائر الرسمية المتبقية التي يسيطر عليها النظام في اليمن.

وكان عبد الغني ترأس الحكومة اليمنية لأكثر من فترة رئاسية منذ سبعينات القرن الماضي،وكان آخر منصب تقلده هو كرئيس لمجلس الشورى اليمني الغرفة الثانية بعد البرلمان والتي يعين أعضاؤها من قبل الرئيس صالح.

وعبد الغني من مواليد 4 يوليـو 1939م بمديرية حيفــان محافظة تعــز جنوب صنعاء وتوفي عن عمر يناهز الثانية والسبعين.

وكان الرئيس صالح كشف الأسبوع الماضي عن وفاة 10 من الذين كانوا معه خلال محاولة الاغتيال التي طالته وعن وجود 5 حالات إعاقة مستدامة و240 جريحا من كبار المسؤولين الذين كانوا متواجدين في المسجد.