القذافي ولّى وليبيا حرّة

لاهاي: اعلن المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية اليوم الثلاثاء ان المحكمة لم quot;تتلق ابدًاquot; تأكيدًا لاعتقال سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي ليل الاحد الاثنين والملاحق بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وقال الناطق فادي العبد الله لوكالة الأنباء الفرنسية quot;بعد اعلان الامس (الاثنين) اجرينا اتصالاً مع المجلس الوطني الانتقالي للحصول على تأكيد للاعتقال من جانب المجلس، لكننا لم نحصل ابدًا على تأكيد من المجلسquot;.

وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل أكد ليل الاحد الاثنين امتلاكه quot;معلومات مؤكدة بأن سيف الإسلام اعتقلquot;. واضاف quot;هو في مكان آمن تحت حراسة مشددة حتى يقدم الى محاكمة عادلةquot;.

وكان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو صرح انه تلقى quot;معلومات موثوقة مفادهاquot; ان الثوار تمكنوا من اسر سيف الاسلام، الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في ليبيا.

الا ان سيف الإسلام ظهر شخصيًا امام الصحافيين في طرابلس ليل الاثنين الثلاثاء لينفي خبر اعتقاله. ولم يكن اي متحدث باسم مكتب المدعي العام متوافرًا صباح الثلاثاء للتعليق على القضية.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية في 27 حزيران/يونيو مذكرات توقيف بحق معمّر القذافي ونجله سيف الإسلام (39 عامًا) وصهره رئيس المخابرات الليبية عبد الله السنوسي (62 عامًا). وهم متهمون بارتكاب جرائم ضد الانسانية.