طرابلس: نقل الثوار الليبيون لجنتهم التنفيذية التي تقوم مقام حكومة، من بنغازي معقلهم في شرق البلاد الى طرابلس التي دخلوها الاحد، كما اعلن مسؤول كبير في المجلس الوطني الانتقالي الجمعة.

واعلن نائب رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي علي الترهوني في مؤتمر صحافي quot;اعلن بدء واستئناف عمل اللجنة التنفيذية في طرابلسquot;. واضاف quot;لتحيا ليبيا ديموقراطية ودستورية والمجد لشهدائناquot;.

وقال ان مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي، الهيئة السياسية للثوار، سيصل الى طرابلس عندما يسمح الوضع الامني بذلك. واضاف الترهوني وهو وزير البترول والاقتصاد في الحكومة الانتقالية انه يتحدث بالاتفاق مع المجلس الوطني الانتقالي والمكتب التنفيذي.

هذا وتواصل قتال عنيف وسط العاصمة الليبية بعد هدوء نسبي صباح الخميس، وافاد مراسل لوكالة رويترز بأن مجاميع من قوات المجلس الانتقالي اقتحمت حي quot;ابو سليمquot; في طرابلس الذي يعد احد المعاقل الرئيسية للقوات المؤيدة لمعمر القذافي في العاصمة بعد ضربة جوية من حلف الاطلسي لمبنى في المنطقة.

كما دارت المعارك قرب فندق كورانثيا الواقع على بعد عدة مئات من الامتار من وسط البلدة القديمة في طرابلس قرب البحر، وعلى بعد نحو ستة كيلومترات من فندق ريكسوس، حيث افرج عن ثلاثة وثلاثين صحفيا بعد احتجازهم لمدة ثلاثة ايام على ايدي مسلحين موالين للقذافي.

الاطلسي يقصف سرت حسب موقع التلفزيون الليبي على فايسبوك

وذكر تلفزيون النظام الليبي، الجمهاهيرية، الخميس على موقعه على فايسبوك ان الحلف الاطلسي قصف مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي معمر القذافي والتي تبعد 360 كلم الى الشرق من طرابلس. وقال المصدر ان الحلف الاطلسي quot;يقصف في هذه الاثناء مدينة سرتquot;، لكنه لم يعط تفاصيل اضافية. وتوقف بث التلفزيون الليبي منذ بعد ظهر الاثنين بعد سيطرة الثوار عليه.

واقر الثوار الليبيون الذين يحاولون التقدم الى مدينة سرت بانهم واجهوا الثلاثاء مقاومة غير متوقعة في بن جواد، على بعد حوالى 140 كلم الى شرق سرت، حيث تطلق كتائب القذافي صواريخ. يشار الى ان سرت هي اخر معاقل نظام العقيد معمر القذافي.