الجزائر: افاد مصدر طبي ان 18 شخصا قتلوا مساء الجمعة في هجوم انتحاري عند مدخل الاكاديمية العسكرية المشتركة في شرشيل (مئة كلم غرب الجزائر العاصمة).

والهجوم الذي اسفر ايضا عن عشرات الجرحى وقع قبل اقل من عشر دقائق من موعد الافطار، قرابة الساعة 19,30 (18,30 ت غ) حين فجر انتحاريان، يستقل احدهما دراجة نارية، نفسيهما عند مدخل الاكاديمية العسكرية.ولم يؤكد مصدر رسمي هذه المعلومات.

وقد تم نقل الجرحى الى مستشفيات المدن المجاورة والى المستشفى العسكري للجيش في الجزائر العاصمة، بحسب المصدر نفسه.

وقالت صحيفة الوطن ان الانتحاريين ارادا ايقاع اكبر عدد من الضحايا عبر محاولة دخول حرم المدرسة في وقت كان يتجمع فيه العسكريون لتناول الافطار.

وكثفت المجموعات الاسلامية منذ بداية شهر رمضان اعتداءاتها في شرق الجزائر وخصوصا في منطقة القبائل.

واغتيل شرطيان بالرصاص مساء الثلاثاء في الحسناوة في منطقة برج بو عريريج على بعد حوالى 220 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائر، وفق المصدر نفسه.

كذلك، قتل عسكري وجرح اثنان اخران مساء الثلاثاء في انفجار قنبلة لدى مرور قافلة للجيش في منطقة طوارقة الجبلية قرب بومرداس (50 كلم شرق العاصمة الجزائر)، وفقا لصحيفة لوسوار دالجيري.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح اثنان اخران في 19 اب/اغسطس في منطقة تبعد 25 كلم جنوب تيزي وزو في اشتباك مع مسلحين حاولوا خطف احد سكان هذه المنطقة.

وكانت تيزي وزو مسرحا لاعتداء انتحاري تبناه الفرع المغربي للقاعدة، اي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، في 14 اب/اغسطس ضد مفوضية شرطة هذه المدينة واوقع 33 جريحا بينهم صينيان.

وتنسب غالبية الاعتداءات على قوات الامن الجزائرية الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي ينشط عناصره في منطقة القبائل.