عدن: قتل ستة جنود واصيب تسعة اخرون بجروح في معارك ليلية ضد عناصر يشتبه في انتمائهم الى القاعدة في محافظة ابين معقل الشبكة المتطرفة في جنوب اليمن كما افاد مصدر عسكري الاثنين.

وبذلك يرتفع الى عشرة عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء الاعمال الحربية الاحد في قرية دوفس بجنوب زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين.

وقتل اربعة جنود واصيب 12 اخرون الاحد حين حاولت وحدات من الجيش التقدم في اتجاه زنجبار التي استولى عليها متمردون مرتبطون بالقاعدة في نهاية ايار/مايو.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان سلاح الجو ووحدات من سلاح البحرية اليمني تدخلوا في هذه المعارك التي تواصلت حتى الثالثة صباحا لمساندة تقدم القوات ميدانيا الذي يعرقله quot;مقاتلو القاعدة المختبئون في مزارع ومناطق جبليةquot;.

واوضح مصدر مقرب من اوساط المتطرفين ان quot;القاعدة خسرت في المعارك 26 من اعضائهاquot; موضحا ان quot;جثث 16 منهم متفحمةquot;.

واشار مصدر طبي الاحد الى مقتل ثلاثة متمردين.

ويسيطر مقاتلو القاعدة على زنجبار والعديد من قرى ابين منذ نهاية ايار/مايو مستغلين ضعف السلطة المركزية التي تواجه حركة احتاجاجات شعبية مناهضة للرئيس علي عبدالله صالح.

ولا يزال الرئيس اليمني الذي اصيب في هجوم على قصره في صنعاء في 3 حزيران/يونيو يتعافى في السعودية حيث تلقى العلاج. لكنه اعلن في 16 اب/اغسطس عزمه العودة قريبا الى اليمن.