قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتما: خط مستوطنون يهود الخميس كتابات بالعبرية على حائط مسجد يتما في الضفة الغربية واحرقوا سيارتين فلسطينيين واقتلعوا اشجار زيتون شمال الضفة الغربية، بحسب ما افادت مصادر فلسطينية. وكتب المستوطنون على حائط مسجد قرية يتما جنوب نابلس بالعبرية كلمتي quot;دفع الثمنquot; وquot;ميغرونquot; في اشارة الى المستوطنة العشوائية التي هدم فيها ثلاثة بيوت الاثنين.

واحرقت سيارتان في قرية قبلان وقال شهود عيان انهم راوا مستوطنين يفرون بعد احراقهم لاحدى السيارات. وفي قرية حوارة قام مستوطنون باقتلاع عشرات اشجار الزيتون الواقعة بين القرية ومستوطنة يتسهار القريبة التي يقطنها متطرفون.

واضرم مستوطنون صباح الاثنين النار في مسجد قرية قصرة جنوب نابلس وحطموا النوافذ وكتبوا عبارات مهينة للنبي محمد على الجدران. ويعتمد المستوطنون المتطرفون عادة سياسة الرد الانتقامي عبر مهاجمة اهداف فلسطينية في كل مرة تتخذ فيها السلطات الاسرائيلية اجراءات ضد مستوطنة عشوائية.

وتعرضت مساجد عدة في الضفة الغربية في العامين الاخيرين لهجمات مماثلة. وتعتبر اسرائيل ان المستوطنات العشوائية التي تبنى في الضفة الغربية من دون موافقة الحكومة غير قانونية وغالبا ما تقوم قوى الامن بهدمها. ويعتبر المجتمع الدولي ان كل المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 غير شرعية.