براغ: اعلن جهاز المخابرات العسكرية التشيكية في تقريره السنوي الذي نشر مساء الجمعة في براغ انه قدم العام الماضي لحلفائه معلومات quot;ملائمةquot; ساهمت في تصفية اسامة بن لادن.

واوضح التقرير الذي نشر على شبكة الانترنت ان جهاز المخابرات quot;حصل في العام العام 2010 عبر مصادره الخاصة على معلومات حول تنقل ومكان اقامة ارهابيين مهمينquot;.

وبعدما اعتبر محللون ان هذه المعلومات quot;ملائمةquot; نقلت quot;هذه المعلومات الى مراكز مخابرات شريكة وادت بالتالي الى القاء القبض على اكثر الاشخاص المطلوبين في العالمquot;.

ولم يقدم التقرير الذي نشر قبل يومين من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة اي ايضاحات اضافية.

من جهة اخرى، أعلن مصدر في الاستخبارات الفرنسية ان وثائق تهدد فرنسا عثر عليها الاميركيون في مخبأ اسامة بن لادن ونقلوها الى فرنسا، متحدثا عن تهديدات quot;غير مترابطةquot;.

وقال هذا المصدر quot;نعم، لقد تلقينا وثائق من اصدقائنا الاميركيين وعلى غرار دول اخرى غربية على ما يبدوquot; مؤكدا بشكل جزئي معلومات كانت نشرتها مجلة باري ماتش واذاعة فرنسا انفو قبل يومين من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

واوضح المصدر ان هذه الوثائق مصدرها quot;مخبأ بن لادنquot; حيث قتل زعيم القاعدة بيد مجموعة كومندوس اميركية في منزل بمدينة ابوت اباد في الثاني من ايار/مايو بشمال اسلام اباد.

وتتضمن هذه الوثائق بحسب المصدر quot;تهديدات لفرنساquot; ولكنها quot;غير مترابطة وتحتاج الى تحليل في التفاصيلquot; مضيفا quot;انها نوايا اكثر منها تعليمات، وتعليقات اكثر منها فتوىquot;.