لندن: أعلنت الشرطة البريطانية أنها إعتقلت شابة في الثامنة والعشرين من العمر هي زوجة منفذ الهجوم الانتحاري في ستوكهولم في 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وذلك بشبهة التحضير لعمل ارهابي.

واكدت شرطة سكوتلانديارد انها اعتقلت الثلاثاء في لوتون (جنوب) منى ثواني ارملة تيمور عبد الوهاب.

وقال متحدث باسم الشرطة انه quot;عند الساعة 06,15 (05,15) من صباح امس (الثلاثاء) دهم عناصر من فرقة مكافحة الارهاب منزلا في لوتونquot;.

واضاف quot;تم اعتقال امرأة في الـ28 من العمر يشتبه في تحضيرها لاعمال ارهابية. لقد اخلي سبيلها مقابل كفالة حتى منتصف تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

وفي 11 كانون الاول/ديسمبر نفذ السويدي من اصل عراقي تيمور عبد الوهاب (29 عاما)، الذي عاش لفترة في لوتون مع زوجته واولادهما الثلاثة، هجوما انتحاريا في وسط ستوكهولوم اسفر عن مقتله لوحده.

ويعتقد المحققون السويديون ان تيمور عبد الوهاب الذي تلقى تدريبا على مدى ثلاثة أشهر في العراق على صنع قنابل بحسب ما قالت اجهزة الامن العراقية، واجه صعوبات في تشغيل متفجراته ما حال دون وقوع مجزرة في حي تجاري رئيسي في ستوكهولم.

واسفرت العملية الانتحارية عن مقتل تيمور لوحده في حين اصيب اثنان من المارة بجروح طفيفة في انفجار آخر في سيارته التي ركنها على بعد مئات الامتار من مكان مقتله.