أنقرة: قالت وكالة الاناضول للانباء الاحد ان جنديا تركيا قتل واصيب اثنان اخران في اشتباكات مع متمردين اكراد بجنوب شرق البلاد. وقال مصطفى هاكان حاكم محافظة بنغول ان الاشتباكات وقعت في وقت متأخر السبت بين القوات التركية ومجموعة من متمردي حزب العمال الكردستاني في منطقة ريفية بالاقليم.

في تلك الاثناء اعتقلت الشرطة 122 شخصا الاحد حاولوا التجمع في وسط اسطنبول احتجاجا على الحملة العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني. وقال المحتجون انه لم يسمح للزعيم المسجون لحزب العمال عبد الله اوجلان بلقاء محاميه في زنزانته منذ نحو شهرين.

وفرضت السلطات اجراءات امنية مشددة في ساحة تقسيم بوسط اسطنبول وحلقت مروحيات تابعة للشرطة فوق المنطقة، وقال محمد التينوك نائب قائد شرطة المدينة انه تمت مصادرة 15 قنبلة حارقة كانت بحوزة المحتجين، بحسب ما نقلت وكالة الاناضول.

وكان العنف بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال قد تصاعد اخيرا. وقصفت الطائرات التركية مرارا قواعد لحزب العمال في شمال العراق منذ 17 اب/اغسطس بينما قتل اكثر من 100 متمرد خلال تلك الغارات بحسب الارقام الرسمية.

وحزب العمل الكردستاني الذي تعتبره انقرة فضلا عن غالبية المجتمع الدولي منظمة ارهابية، يخوض نزاعا مسلحا في جنوب شرق الاناضول حيث الغالبية الكردية منذ العام 1984 اسفر عن مقتل نحو 45 الف شخص.