لامو: قرر القضاء الاثنين ملاحقة مواطن كيني بتهمة بريطانيين بريطانيين سائحين وقتل احدهما في منتجع سياحي على ساحل كينيا خلال الشهر الجاري وفق ما افاد محاميه.

واكد المحامي جورج واكهيو ان موكله علي بابيتو كولولو نفى اتهامه بالمشاركة في ارتكاب جريمة قتل ديفيد تيبوبت وخطف زوجته جوديت.

وقال واكوهيو خلال الجلسة التي جرت في لامو (شرق كينيا) على بعد خمسين كلم جنوب منتجع كيوايو (سافاري) حيث ارتكبت الجريمة ليل 10 الى 11 ايلول/سبتمبر، ان quot;موكلي بريء طالما لم يثبت تورطه واطلب من المحكمة الافراج عنه موقتاquot;.

واضاف quot;انهم مخطئون في الشخص وموكلي بريءquot;.

ولكن المحكمة قررت ابقاء المشتبه فيه قيد الاعتقال.

وكان علي بابيتو كولولو يعمل حارسا ليليا في منتجع سياحي وقال سكان ضواحي المنطقة لفرانس برس ان المعتدين ارغموه على ان ينعت لهم غرفة الضحيتين.

اما جوديت تيبت فيبدو فقد احتجزها قراصنة في قرية قريبة من هراديري شمال الصومال كما افاد شهود في اتصال هاتفي مع فرانس برس الاحد. لكن لم يصدر اي طلب فدية حتى الان.

وتعتبر هراديري من معاقل القراصنة الصوماليين وقد سيطر عليها اسلاميو حركة الشباب المتطرفة في ايار/مايو 2010 ووعدوا حينها باستئصال القرصنة لكن يبدو ان تواطؤا يسود من حينها بين المجموعتين.

وقد وصل الزوجان البريطانيات وهما في الاربعين من العمر الى القرية السياحية الراقية وكانا وحيدان فيها، قبل ساعات قليلة من هجوم العاشر من ايلول/سبتمبر، وتعرض الزوج الى الضرب عندما حاول مقاومة المعتدين الذي اقتادوا زوجته الى وجهة مجهولة.