قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلن البيت الابيض أن الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي مساء الاربعاء رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وقال مساعد مستشار الامن القومي في البيت الابيض بن رودس quot;عند الساعة 18,00 (22,00 تغ) سوف يعقد الرئيس اوباما لقاء مغلقا مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباسquot;.

وسيأتي اللقاء في وقت اعلن فيه عباس انه سيقدم اعتبارا من الجمعة طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة.

وتهدد الادارة الاميركية هذا الطلب باستعمالها حق النقض في مجلس الامن معتبرا ان الخطوة ستكون غير مثمرة. واضاف رودس ان اوباما سوف يدافع عن هذا الموقف امام عباس.

واشار رودس الى ان اوباما سيلتقي بالمقابل في اجتماع مغلق صباح الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واعلن عن اللقاء بين اوباما وعباس في وقت تواصلت فيه الضغوط الدولية الثلاثاء على الفلسطينيين في نيويورك على امل تحاشي حصول مواجهة حول طلبهم الانضمام الى الامم المتحدة.

وكان عباس قد التقى على التوالي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني وليام هيغ. يشار الى ان فرنسا وبريطانيا تتمتعان بعضوية دائمة في مجلس الامن الدولي.

وفي الوقت نفسه، لم تحقق اللجنة الرباعية من اجل الشرق الاوسط (الولايات المتحدة والامم المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي) quot;اي تقدمquot; نحو اعلان يتيح استئناف مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين قبل تقديم عباس الجعمة طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة، حسب ما اعلن هيغ.