قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو مساء الاثنين انه quot;مهتمquot; بعقد لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الاسبوع في نيويورك.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو قبل ايام من قيام عباس بتقديم طلب لقبول عضوية فلسطين في الامم المتحدة ان quot;رئيس الحكومة مهتم بعقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية في نيويوركquot;.

واضاف نتانياهو بحسب البيان quot;ادعو رئيس السلطة الفلسطينية الى البدء بمفاوضات مباشرة في نيويورك تستمر بعدها في القدس ورام اللهquot; في الضفة الغربية.

وابلغ محمود عباس الذي وصل الاثنين الى نيويورك الامين العام للامم المتحدة رسميا عزمه على ان يتقدم الجمعة بطلب عضوية كاملة لفلسطين في الامم المتحدة، وفق المتحدث باسم بان كي مون.

وسيتوجه نتانياهو بنفسه الى نيويورك للتعبير عن موقف اسرائيل، على ان يلتقي الاربعاء الرئيس الاميركي باراك اوباما ويتحدث الجمعة امام الجمعية العامة للمنظمة الدولية بعد ان يلقي عباس خطابه.

وترفض الحكومة الاسرائيلية والولايات المتحدة خطوة عباس وتعتبرانها quot;احادية الجانبquot;، مؤكدتين ان قيام دولة فلسطينية لا يمكن ان يتم الا في اطار اتفاق سلام مع اسرائيل.