غزة: قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو انه مستعد لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ابتداء من الغد.

وحمل نتنياهو الفلسطينيين في تصريحات اطلقها بعد لقاء جمعه مع الرئيس اليوناني كارلوس بابيولياس في القدس اليوم quot;المسؤولية عن الجمود الذي تمر به عملية السلامquot; في اتهامات تأتي قبيل بدء اللجنة الرباعية للسلام اجتماعات لها في واشنطن اليوم.

وذكر نتنياهو وفق ما نقلت الاذاعة العبرية عنه quot;انا مستعد للبدء مرة اخرى بالمفاوضات مع الفلسطينيين صباح غدquot; قبل ان يؤكد quot;انهم مسؤولون عن الفشل في احياء المفاوضات التي توقفت في شهر سبتمبر عام 2010.
واضاف quot;للاسف انهم يرفضون العودة الى طاولة المفاوضات معناquot;.

واوقف الجانب الفلسطيني المفاوضات مع حكومة نتنياهو قبل نحو عشرة اشهر بعد انطلاقها لاسابيع قليلة وذلك بعد ان رفضت الاخيرة تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية ومدينة القدس.

وشكر نتنياهو اليونان ورئيسها على ما وصفه quot;المساعدة العظيمة التي قدمتها لاسرائيل لمواجهة الحريق الكبير الذي اندلع في منطقة الكرمل الصيف الماضيquot;.

كما عبر عن شكره لها quot;لدورها في وقف قافلة اسطول السفن التي حاولت الانطلاق من موانىء اليونان الاسبوع الماضي في محاولة منها لكسر الحصار المفروض على قطاع غزةquot;.

وشدد على quot;اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع اليونان والدفع باتجاه تقويته بين البلدين الصديقينquot;.

وزعم نتنياهو quot;ان النمو ازداد في قطاع غزة الى نحو 25 في المئة وان كل انواع المواد الغذائية تدخل الان الى هذه المنطقةquot;.

وقال ان quot;على هؤلاء الذين يريدون غزة حرة ان يعملوا لتحريرها من نظام حكم حركة حماس التي تعمل بقسوة وصرامة ضد الاقليات هناك وكذلك ضد هؤلاء الذين يريدون السلام معنا في قطاع غزةquot;.