مطار رواسي:تظاهر عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الجمعة في مطار رواسي - شارل ديغول في باريس بعد منعهم من السفر الى تل ابيب بسبب ورود اسمائهم على لائحة ارسلتها اسرائيل لاشخاص quot;غير مرغوب فيهمquot;.
وهؤلاء الناشطين الذين تظاهروا طوال النهار، تم اجلاؤهم في اولى ساعات المساء على يد قوات الامن. واقتادهم الشرطيون من دون حوادث تذكر في اتجاه حافلة.

ومنعت اسرائيل منذ الخميس وصول مئات المؤيدين للقضية الفلسطينية كانوا ينوون التوجه الجمعة الى الضفة الغربية عبر تل ابيب، وذلك من خلال اقناع شركات طيران بمنعهم من السفر.
ومنذ الساعة 05,00 (03,00 تغ)، قام نحو خمسين مسافرا تم منعهم من تسجيل اسمائهم على لائحة ركاب رحلة لشركة لوفتهانزا متجهة الى تل ابيب عن طريق فرانكفورت باحتلال مكاتب الشركة في المطار.

وبعد ساعة، تظاهر مسافرون اخرون منعوا من الذهاب في رحلة لشركة اليطاليا الى تل ابيب عبر روما في المطار.
وقالت اوليفيا زيمور منسقة حركة quot;اهلا فلسطينquot; في فرنسا لفرانس برس ان مطار quot;رواسي شارل ديغول واقع تحت الاحتلال الاسرائيلي. نحن اشخاص مسالمون ليس لدينا اي نية لزرع الفوضى في مطار بن غوريونquot;.

ومنعت اسرائيل الجمعة مئات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين الراغبين في التوجه الى الضفة الغربية من دخول اراضيها سواء لدى وصولهم الى مطار بن غوريون في تل ابيب او باقناع شركات جوية بمنعهم من الاقلاع.
واعلنت الناطقة باسم اجهزة الهجرة الاسرائيلية سابين حداد بعيد الساعة 16,30 تغ انه quot;بعد كل رحلات اليوم، استجوب مسؤولو الهجرة 310 اشخاص بينهم 69 منعوا من الدخول بينما سمح للاخرين بالعبور. ومن ال69 تم ترحيل اربعة جواquot;.