رام الله: اتهمت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اسرائيل بمواصلة انتهاكاتها لخطة خارطة الطريق والتي وضعتها اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط.
واكدت الدائرة في ورقة سلمت لاعضاء اللجنة قبل اجتماعها في واشنطن يوم غد الاثنين ان هذه الانتهاكات عبرت عن نفسها بتكثيف الاستيطان في الاراضي الفلسطيني وقتل المزيد من الفلسطينيين خلال الاشهر الاخيرة اضافة الى تكثيف عمليات مصادرة الاراضي وهدم المنازل الفلسطينية.

واشارت الى ان quot;عمليات البناء الاستيطاني هذه شملت عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة والتي اقيمت فيها المئات من الوحدات الاسكانية الاستيطانية ووضعت خطط لاقامة المئات منهاquot;.

وفي سياق اخر اتهم تقرير دائرة شؤون المفاوضات اسرائيل quot;بقتل ما لا يقل عن 61 مواطنا فلسطينيا وجرح اكثر من 639 خلال الاشهر الستة الماضية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدسquot;.

ونبه الدائرة في تقريرها من quot;ان خطة خارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الرباعية كانت قد طلبت من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي عدم القيام باي اجراء من شأنه المس بالثقة المطلوبة والتي تشمل كذلك عمليات الابعاد ومهاجمة المدنيين وهدم منازل وممتلكات المواطنينquot;.
واشار الى ان quot;اسرائيل واصلت في الفترة ذاتها سياسة مصادرة الاراضي الفلسطينية والتي طالت مساحات منها في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية عدا عن اصدار اوامر عسكرية بمصادرة مساحات اخرى في مدينة بيت لحم ومناطق اخرى في الضفةquot;.

ووفق تقرير الدائرة quot;فقد هدمت قوات الاحتلال الاسرئيلي خلال الاشهر الماضية ما لا يقل عن 131 منزلا فلسطينيا في الضفة الغربية عدا عن تدمير مباني اخرى في المنطقة خاصة في مدينة القدس المحتلة.

واشار الى ان quot;عمليات الهدم هذه ادت الى ابعاد 677 فلسطينيا من بينهم 359 طفلا فقدوا منازلهم واصبحوا بدون مأوىquot;.
وذكر ان quot;اسرائيل تمنع الفلسطينيين من الوصول الى الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة موضحة ان quot;ان المسيحيين منعوا خلال الاحتفال بعيد الفصح من الدخول الى القدس بامر عسكري والتي فرضت عليها حصار مشدداquot;.

واضاف quot;ان المسيحيين من سكان هذه المدينة واجهوا صعوبات منعت الكثير منهم من التوجه الى الكنائس هناكquot;.
وبشأن الوضع في قطاع غزة اكد التقرير quot;ان الحصار الاسرائيلي المتواصل على هذه المنطقة منذ سنوات عدة تسبب في نتائج مدمرة على حياة السكان المدنيين فيه.
وذكر quot;ان اسرائيل عملت ولا زالت على ادخال كميات محدودة من الحاجات الاساسية والبضائع الى قطاع غزةquot;(