باريس:افادت مراسلة فرانس برس ان 120 شخصا تم اعتقالهم بعدما تجمعوا بعد ظهر السبت قرب فندق دو فيل في باريس مطالبين بالافراج عن ناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية اعتقلوا الجمعة في تل ابيب.
وتم اجلاء المتظاهرين من الساحة قرابة الساعة 16,00 (14,00 ت غ) ونقلوا الى مختلف مراكز الشرطة في العاصمة الفرنسية. وقال مصدر في الشرطة انهم لم يحصلوا على اذن بالتجمع من السلطات.

وتجمع المتظاهرون خلف لافتة كتب عليها quot;اوقفوا العنصرية الاسرائيلية. عار على فرنسا المتواطئةquot; وارتدوا قمصانا خضراء كتب عليها quot;حرروا فلسطينquot; وquot;تحيا فلسطينquot; رافعين لافتات كتب عليها ايضا quot;لا لحصار غزةquot;. واطلق هؤلاء هتافات منددة باسرائيل مطالبين بالافراج عن الناشطين.
وقالت دوائر الهجرة الاسرائيلية ان 124 ناشطا مؤيدين للفلسطينيين وصلوا من اوروبا ومنعوا من دخول اسرائيل، كانوا لا يزالون معتقلين السبت في انتظار ترحيلهم.

وكان نحو عشرين متظاهرا تجمعوا صباح السبت في مطار رواسي شارل ديغول قبل ان quot;يتفرقوا من تلقاء انفسهم بعد نحو ساعةquot; وفق ما افادت مصادر ملاحية.
ومنعت اسرائيل منذ الخميس وصول مئات المؤيدين للقضية الفلسطينية كانوا ينوون التوجه الجمعة الى الضفة الغربية عبر تل ابيب، وذلك من خلال اقناع شركات طيران بمنعهم من السفر.