وقعت الشركة السعودية للكهرباء اليوم اتفاقية شراء إنتاج محطة القرية للإنتاج المستقل من الطاقة مع شركات التحالف التي فازت ببناء المشروع والتي تقضي بشراء الكهرباء لمدة 20 عاماً من المشروع الذي تبلغ تكلفة نحو 10.7 مليار ريال وبقدره نحو 4000 ميجاوات.


الرياض: وقعت الشركة السعودية للكهرباء اليوم اتفاقية شراء إنتاج محطة القرية للإنتاج المستقل من الطاقة مع شركات التحالف التي فازت ببناء المشروع والتي تقضي بشراء الكهرباء لمدة 20 عاماً من المشروع الذي تبلغ تكلفة نحو 10.7 مليار ريال وبقدره نحو 4000 ميجاوات.

ووقعالاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك مع تحالف مكون من quot; أكوابور بروجكت quot;، وشركة سامسونج للإنشاءات والتكنولوجيا الكورية، وصندوق مينا للاستثمار.

ويعد مشروع القرية للإنتاج المستقل المشروع الثالث من برنامج الشركة السعودية للكهرباء لمشاركة القطاع الخاص في مشروعاتها لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وتشارك الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 50 في المئة من رأس مال شركة المشروع quot;شركة هجر لإنتاج الكهرباءquot; بينما يملك التحالف نسبة 50 في المئة، وستقوم شركة المشروع ببناء وتملك وتشغيل محطة إنتاج مستقلة للطاقة الكهربائية على أن تكون السعودية للكهرباء المشتري لكامل إنتاج المحطة لمدة عشرين عاماً ، ويبدأ الإنتاج قبل صيف عام 2014.