قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نائب وزير العمل السعودي، مفرج الحقباني، في بيان صحفي بأن الوزارة ستعمل على فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، من اليمن والسودان وأثيوبيا وإريتريا.


الرياض: أعلن نائب وزير العمل السعودي، مفرج الحقباني، في بيان صحفي بأن الوزارة ستعمل على فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، من اليمن والسودان وأثيوبيا وإريتريا، مؤكدا بأن هذا الإجراء تم بعد إيقاف استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بسبب الاشتراطات التعجيزية التي تمس خصوصية المواطن السعودي.

وقال الحقباني أن إجراءات إصدار التأشيرات ميسرة من خلال الوزارة وإدارة استقدام الأفراد المنتشرة في المملكة، وترتبط إجراءات وصولها للعمل في المملكة بأنظمة تضعها الدول المرسلة للعمالة تجعل مدة وصولها تطول أو تقصر مع سعي الوزارة لتسهيل تلك الإجراءات.

وأضاف أن الوزارة تعمل مع اللجنة الوطنية للاستقدام لتسهيل الإجراءات مع الدول لتسريع وإصدار تصاريح السفر وتذليل العقبات، ومحاولة الحد من الاشتراطات التي تفرضها تلك الدول على العقود الموقعة مع العمالة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إجراءات تكفل حقوق صاحب العمل والعامل ومكاتب الاستقدام.

وكانت لجنة الاستقدام السعودية الأسبوع المنصرم أن شركات الاستقدام المزمع إنشاؤها قريبا، ستجلب العمالة المنزلية من المملكة المغربية وعدد من الدول داخل القارة.