واشنطن: اكد مسؤول كبير في البيت الابيض الجمعة ان العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والعربية السعودية جيدة رغم الخلافات بين البلدين حول الموقف من الانتفاضات الشعبية في العالم العربي.

وقال توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي ان العلاقات بين باراك اوباما والعاهل السعودي الملك عبدالله جيدة، وذلك بعد ايام على مقالة كتبها احد اركان النظام في السعودية وتضمنت انتقادات للولايات المتحدة.

فقد كتب السفير السعودي السابق في واشنطن الامير تركي الفيصل مقالة في نيويورك تايمز الاثنين الماضي حث فيها الولايات المتحدة على دعم طلب الفلسطينيين بالحصول على اعتراف كامل في الامم المتحدة، وما لم يحصل ذلك فان العلاقات بين الرياض وواشنطن قد تشهد تدهورا.

وقال دونيلون في كلمة القاها امام quot;ايكونوميك كلوبquot; في واشنطن quot;لن اكون صادقا بالفعل في حال لم افصح عن وجود خلافات حول طريقة تعاطي الولايات المتحدةquot; مع الانتفاضات العربية على الانظمة في عدد من الدول.

وتابع المسؤول الاميركي quot;بالامكان القول، وقد قلت ذلك بالسابق، ان محادثاتنا مع السعوديين بشأن هذه النقطة كانت معقدة وهناك خلافاتquot; في وجهات النظر بين البلدين.

واضاف quot;الا انني اعتقد ان العلاقات جيدة جدا بين بلدينا لانها قائمة على مصالح استراتيجية متبادلةquot;.

وختم قائلا quot;بالامكان تجاوز ما حصل مطلع السنةquot; عندما تخلت الولايات المتحدة عن احد ابرز حلفائها في المنطقة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ما اثار حفيظة الرياض.