كشف وزير الصحة السعودي أن وزارته تقدم ما نسبته 60في المئةمن الخدمات الصحية بالسعودية والباقي تقدمها القطاعات الصحية المختلفة بما في ذلك القطاع الخاص.


الرياض: كشف وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة أن وزارته تقدم ما نسبته 60في المئةمن الخدمات الصحية بالسعودية والباقي تقدمها القطاعات الصحية المختلفة بما في ذلك القطاع الخاص.

وأكد أن الوظائف الفنية متى ما توفرت لدى وزارة الصحة ستشغل بهؤلاء الخريجين حيث بلغ إجمالي الوظائف الفنية والفنية المساعدة المشغولة بسعوديين ما يفوق 60 ألف وظيفة ذكوراً وإناثاً بما في ذلك تعيين 14.772 خلال العامين الماضيين.

وقال الوزير الربيعة: quot;إن رغبة الوزارة في تأهيل الخريجين والرفع من كفاءاتهم ، أدى بالوزارة إلى إيجاد برامج للخريجين لتطوير قدراتهمquot;، مبيناً أن وزارة الصحة وظفت من كان لديها على القوائم وفقاً للوظائف المتاحة.

واضاف أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الخدمة المدنية لإشغال وظائفها الفنية الشاغرة بعنصريها (رجال ـ نساء) التي تشغر على مدار العام بالكفاءات السعودية، مؤكداً أنها ستقوم بالتعيين الفوري لكل من ترشح من وزارة الخدمة المدنية ضمن النسب المقررة لها بـquot;4quot; آلاف وظيفة.